English
 
 
Skip Navigation Links
الجــــامــعــــةExpand الجــــامــعــــة
الكـليات والمعاهدExpand الكـليات والمعاهد
الوحدات الإداريةExpand الوحدات الإدارية
المــــراكـــزExpand المــــراكـــز
منـسـوبي الجامعةExpand منـسـوبي الجامعة
الــطــــلـــبـــةExpand الــطــــلـــبـــة
 
Skip Navigation Linksالصفحة الرئيسية الأرشيف الجامعي أرشيف الأخبار خلال حفل تخريج الفوج السابع من طلبة جامعة الخليج العربي رئيس الجامعة يعلن منحتين بأسم جلالة ملكي البحرين والسعودية  
 
 
خلال حفل تخريج الفوج السابع من طلبة جامعة الخليج العربي
رئيس الجامعة يعلن منحتين بأسم جلالة ملكي البحرين والسعودية



رعى وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي فعاليات حفل تخريج الفوج السابع من طلبة جامعة الخليج العربي الذي عقد في الساعة التاسعة من صباح يوم الأربعاء 23 يونيو 2010م في مركز الشيخ عيسى الثقافي في الجفير.

وشهد الحفل تخريج 232 خريجاً بينهم 114 خريجاً بدرجة دكتور في الطب، و 118 خريجاً من مختلف برامج كلية الدراسات العليا. وأعلن رئيس جامعة الخليج العربي تخصيص منحتين دراسيتين سنوياً تحملان اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، والملك حمد بن عيسى آل خليفة نظير جهودهما الاستثنائية في دعم جامعة الخليج العربي ونجاحها وتميزها.

أستهل الحفل بعزف السلام الملكي، ثم قرأت آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى رئيس مجلس أمناء جامعة الخليج العربي الدكتور محمد بن سليمان البندري كلمة هذا نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي – وزير التربية والتعليم

أصحاب المعالي الوزراء،
أصحاب السعادة السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي،
أصحاب السعادة أعضاء مجلس أمناء الجامعة،
حضرات الضيوف الكرام،
الإخوة والأخوات الكرام،
وأبنائي الخريجين وبناتي الخريجات،

بكل آيات الشكر والتقدير والامتنان، أتشرف بأن أتقدم بإسمكم جميعاً، إلى سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي – وزير التربية والتعليم ، لتفضل معاليه برعاية إحتفالية الجامعة بتخريج الدفعة السابعة من أبنائها الطلبة والطالبات.

كما أنه من دواعي اعتزازي وسروري أن أرحب بضيوفنا الكرام، وبخريجي وخريجات الجامعة في برامج الدراسات العليا والأطباء والطبيبات الذين تفخر بهم الجامعة وبأدائهم العلمي والأكاديمي المتميز.

إخواني وأخواتي الحضور
أبنائ الطلاب وبناتي الطالبات،

إن جامعة الخليج العربي كما تعلمون هي رمز ساطع في سماء مشروعات وبرامج العمل الخليجي المشترك، فقد اعتمدت إستراتيجيتها على توفير البرامج والتخصصات النادرة والمتفردة التي تلبي حاجات المجتمع الخليجي، وتساهم في سد الشواغر العلمية والمهنية الهامة، كما تقوم من جانب آخر بتوجيه بحوثها العلمية لمعالجة القضايا والمستجدات المختلفة التي تواجه مجتمعات دول الخليج العربية، ضمن أسس وفلسفة تعليمية مميزة ورائدة.

ولا أدل على مكانة الجامعة ودورها الريادي والتنموي الراسخ من الرعاية والدعم اللامحدود الذي تحضى بها الجامعة من لدن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي حفظهم الله تعالي، وكان آخر ذلك الدعم، نيل المكرمة الملكية السخية التي تفضل بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزآل سعود أيده الله ورعاه، لإنشاء مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية بجامعة الخليج العربي، والمكرمة الملكية السخية من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين أيده الله ورعاه بتخصيص أرض لبناء هذه المدينة. فلجلالتهما كل الشكر والعرفان.

أيها الحفل الكريم،،،

وأبنائي الخريجي وبناتي الخريجات،

ها نحن اليوم نلتقي في هذا الحفل الكريم وفي هذه المناسبة العزيز على نفوسنا لنجني الثمار التي من أجلها أسست الجامعة ولنهئ كذلك دولنا وطلبتنا وأوليا أمورهم الافاضل، بل نهنئ أنفسنا على نيل أبنائنا وبناتنا على الدرجات العلمية العليا متمنياً لهم كل التوفيق والسداد في مسيرتهم القادمة سواء العلمية أو المهنية.

هذا ولا يسعني في هذا المقام ، إلا أن أتقدم بأسمى عبارات الشكر والثناء والتقدير، إلى ممملكة البحرين على استضافتها لمقر الجامعة، وإلى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي حفظهم الله تعالى، والشكر موصول إلى أصحاب المعالي وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول الخليج العربية على رعايتهم المستمرة للجامعة وتعزيز مسيرتها وتحقيق أهدافها. كما أشكر بكل تقدير أصحاب السعادة أعضاء مجلس أمناء الجامعة، وأعضاء مجلس الجامعة، وسعادة رئيس الجامعة ومعاونيه والكوادر العاملة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تلاه رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي

الذي ألقى كلمة هذا نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

معالي الددكتور/ ماجد بن علي النعيمي – وزير التربية والتعليم

أصحاب السمو والسعادة

الابناء الخريجون واولياء الأمور الكرام

أيها الحفل الكريم

أحييكم بتحية الاسلام.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يشرفني يا معالي الوزير أن أرحب بكم أجمل ترحيب وأنتم تشرفون هذا الحفل، وتشاركون أبنائكم وبناتكم وأخوانكم وأخواتكم خريجي جامعة الخليج العربي وأولياء أمورهم فرحتهم بانجازهم وتميزهم العلمي.. كما يسعدني الترحيب بجميع ضيوفنا الاعزاء في هذا اليوم المبارك.

معالي الوزير

إن رعايتكم لهذا الحفل لهي دلالة واضحة على المكانة العالية والغالية التي تحظى بها جامعة الخليج العربي من لدنكم ومن إخوانكم وأخواتكم الكرام أصحاب المعالي وزراء التربية والتعليم العالي في دول الخليج العربية ونحن نلمس اهتمامكم وحرصكم جميعا ومؤازرتكم لهذه الجامعة منذ تأسيسها وإلى اليوم، وما ذلك إلا تعبيرا وامتدادا للاهتمام بجامعة الخليج العربي من لدن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول الخليج العربية.

كذلك الشكر والتقدير أيضاً لأعضاء مجلس الامناء لدعمهم للجامعة ومتابعتهم لشؤونها والوقوف على تقدمها العلمي تحقيقا لرؤية قيادتنا الرشيدة أيدها الله بالتوفيق والسداد، وتنفيذا لتوجيهات أصحاب المعالي وزراء التعليم العالي.

أيها الحفل الكريم
تأسست جامعة الخليج العربي برؤية كريمة ورائدة وبعد استراتيجي من لدن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي، وبمتابعة دائمة من أصحاب المعالي وزراء التربية والتعليم العالي وعناية مميزة من مجلس الامناء، أسست لتكون منارة للعلوم والتعليم على أمتداد خليجنا العربي الغالي، ورسمت أهدافها لخدمة مجتمع الخليج العربي، وتجسيداً للعمل الخليجي المشترك، ولينهل أبناء الخليج العلوم تحت سماء واحدة، ولتخريج الكوادر المميزة.

وفي هذا اليوم المبارك نحتفل مرة أخرى بقطف ثمار هذه الجهود المباركة للعمل الخليجي المشترك نحو تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها، حيث تشهد احتفالية هذا اليوم الخير تخريج (114) طبيباً وطبيبة، تشكل نسبة الاناث منهم ( 64%) وكذلك تخريج (152) من طلبة الماجستير والدبلوم من الدراسات العليا، بلغت نسبة الإناث منهم (56%) مشيداً بهذا التطور الذي حققته المرأة الخليجية في مسيرة التعليم لتأخذ نصيبها من النمو والتنمية وتساند في تحمل أعباء نهضة المجتمع.

أبناؤنا الطلاب والطالبات

بهذه المناسبة السعيدة تتقدم أسرة جامعة الخليج العربي بأطيب التهاني والتبريكات لكم ولأهليكم وذويكم على ما تحقق من إنجاز علمي متمنياً لكم كل التوفيق والسداد في حياتكم العملية لخدمة دينكم وأوطانكم ومجتمعاتكم.
نحن أسرة جامعة الخليج العربي نفخر بكم مثلما أنتم وأولياء أموركم تعتزون بإنجازكم، نحن نفخر بكم لأن وطننا الخليجي يتطلع إلى جائزة عطائه وتضحياته من أجل تعليمكم، نتباهى بكم اليوم لأنكم إضافة قيمة مجتمعنا بامس الحاجة لها في الخدمات الصحية والتعليمية وفي كافة مجالات التنمية ونحن كلنا ثقة بالله تعالى بأن منكم من سيتخذ موقعاً قيادياً كما سبقكم الكثير من اقرانكم، سنفخر بكم وأنتم تساهمون في بناء مجتمعنا ووطننا الخليجي. وهنا أوصيكم بان ليست الاشادة بالشهادة ولكن الانجاز بتحقيق ما كان إعجاز.

الحضور الكرام، أبناؤنا الخريجون والخريجات

مما مَن الله به على دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الغالية أن قيض لها قيادة رشيدة جعلت همها الاكبر بعد خدمة الدين الرقي بمواطن ومجتمع الخليج الكريم بكل ما يتطلب من جهد وإنفاق سخي وعلى رأس تلك الجهود الرقي بالتعليم حيث وجت استثمارات ضخمة إلى قطاع التعليم بكل مستوياته من أجل النهوض بخليجنا الغالي وبسيرته العلمية والتعليمية. وقد تشرفت جامعة الخليج العربي بفضل من الله تعالى بمكرمتين كريمتين اولهما هبة سخية من خادم الحرمين الشريفين لبناء مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية تتبع لجامعة الخليج العربي بمبلغ مليار ريال، وهبة سخية مماثلة من اخيه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أرض بمساحة مليون متر مربع لبناء المدينة الطبية. وتأتي هذه المكرمات الملكية السخية تجسيداً لقرارات قادة دول مجلس ا لتعاون المتوالية والتي كان آخرها في ديسمبر 2009م في ضيافة دول الكويت لمواصلة العمل الخليجي المشترك لدعم المشاريع ا لتعليمية القائمة، كما تأتي هذه المكرمات كتأكيد سياسي وإعلان صريح مرة أخرى بأن جامعة الخليج العربي بإذن الله تعالى وكما قيل "وجدت لتبقى" وبداية مباركة لتتوالى باذن الله من بعد ذلك المكرمات الاخرى.

وبهذه المناسبة الكريمة وجزء من التقدير والعرفان بهاتين المكرمتين الملكيتين أتشرف بإعلان منحتين سنوياً لدراسة الطب احداهما بأسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، والاخرى بأسم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله، وتتحمل الجامعة تكالفيهما بالكامل.

أيها الحفل الكريم، أبناؤنا الخريجون والخريجات

بفضل من الله تعالى حققت جامعة الخليج العربي الكثير من الانجازات فقد كانت رائدة في تبني نظام تعليم طبي يقوم على الحالات الدراسية ، وحصلت الجامعة على جائزة حمدان بن راشد لأفضل كلية طب في العالم العربي لعام 2006م، وخرجت حتى الآن أكثر من 1200 طبيب وطبيبة، ونالت الجامعة ثقة وإعتماد مؤسسات دولية مثل منظمة الصحة العالمية وبرنامج الامم المتحدة للبيئة وجامعة الامم المتحدة وغيرها، وتحالفت مع جامعات دولية لتقديم البرامج الاكاديمية المشتركة.

ليس هذا الانجاز مدعاة للارتياج والتساهل، فالعالم من حولنا يشهد في الالفية الثالثة تغيرات كونية هيكلية تتبلور ملامحها في تقارب المسافات والاوقات وتلاشي الحدود وتسارع التطورات، وسباق دولي لا بد منه من أجل البقاء والتقدم والرخاء والرفاهية، وذلك نتيجة للتقدم الهائل في العلوم والتقنيات الحديثة. كل هذا يحتم على جامعة الخليج العربي أن تقوم بما أسست عليه أن تعيد صياغة وصناعة تكوينها وتشكيلها لتبقى جامعة خليجية إقليمية رائدة ومركزا متخصصا لتطور العلوم الناشئة والمتقدمة لتلبية احتياجات ومتطلبات مجتمع الخليج العربي، وعلى جامعتنا أن تقوم بما تميزت به لبناء فكر ورؤية جديدة لتساهم مع الجامعات الاخرى في دول الخليج لقيادة العلوم والتعليم.

من أجل ذلك أخذت الجامعة بمسؤولياتها وتبنت عددا من الاعمال في مجملها تمثل برنامجا اصلاحيا وتجديديا لتطوير الجامعة ابتداء من أعمال استراتيجية الجامعة للفترة 2011-2015، ومرورا بتطوير جودة التعليم ونيل الاعتمادات الاعتمادات الاكاديمية، والتوسع في البرامج والتخصصات الاكاديمية، وتطوير الكادر والانظمة المتعلقة باعضاء هيئة التدريس، وتطوير الجهاز والانظمة الإدارية، وحشد الموارد وتطوير إستثمارات الجامعة.

معال الوزير أن جامعة الخليج العربي وقد أنهت عقدها الثالث وعلى أعتاب الألفية الثالثة تتطلع إلى المواصلة والمزيد منكم ومن وزراء التربية والتعليم في دول الخليج العربية لدعم جهود الجامعة التطويرية ولتواصل الجامعة تحقيق أهدافها كما رسمها أصحاب الجلالة والسمو رؤساء دول الخليج العربية وكما وجهتمونا دائماً لان تكون جامعة الخليج رائدة في تخصصاتها عظيمة بانجازاتها لتقوم بدورها لخدمة وطننا الخليجي العزيز.

ولا يفوتني في هذا المقام أن أتقدم بصادق الشكر والامتنان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ملك مملكة البحرين لدعمه المتواصل لجامعة الخليج العربي والشكر موصول لصاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء ، وإلى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة.

وفي الختام أشكر معاليكم لرعايتكم حفلنا هذا، كما أشكر ضيوفنا الكرام لمشاركتهم وحضورهم حفلنا هذا، والله الموفق إلى سواء السبيل.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

تلى ذلك كلمة لخريجي الدراسات العلايا قدمها الخريج عبدالله السويد الحاصل على ماجستير تربية الموهبين وقال فيها:

ها نحن تطلب العلم من مملكة البحرين الغالية وننهله من ينابيعها الصافية وصروحها العلمية الثرية بالحكمة التي استفدنا منها طيلة سنوات دراستنا في "جامعة الخليج العربي". التي ندين لها بالفضل بعد الله ونعترف بجميل أساتذتها الأجلاء علينا، واهتمام مسؤوليها الافاضل بنا ورعايتهم لشؤوننا شاكرين لهم كل ما قدموه لنا وما قاموا به من أجلنا داعين لهم بالخير والهناء ولبلادهم بالعز والأمن.

فيما قدمت الخريجة فاطمة عبدالله المطوع كلمة خريجي كلية الطب وجاء فيها إن جامعة الخليج العربي التي تعد رمزا للوحدة الخليجية المنشودة تجمع فصولها الدراسية في السنة الواحدة جميع ابناء دول المنطقة ويستمر هذا التجمع على مدى سنوات منذ تأسيسها وحتى هذه اللحظة معبرة عن آمال وطموحات شعوب المنطقة.

وتابعت لا يسعني إلا أن أسجل كلمات الفخر والاعتزاز لرئيس جامعة الخليج العربي على دوره في إدارة الجامعة وإنجازاته التي حقققها في فترة توليه القصيرة للرئاسة.

قبل أن يقسم طلبة الطب قسم الطبيب معلنين عن تخريج 114 خريج طب ينتفع بمؤهلاتهم مجتمع الخليج العربي.

وجاء في القسم: أقسم بالله العظيم
أن أراقب الله في مهنتي
وأن أصون حياة الإنسان في كافة أدوارها
في كل الظروف والأحوال باذلاً وسعي في إستنفاذها من الهلاك والمرض والألم والقلق.

وقد أختتم الحفل بتكريم أساتذة الجامعة ممن حصدوا الجوائز الاقليمية والعالمية نظير مشاركتهم ببحوثهم النوعية في مختلف المؤتمرات والمسابقات والمنتديات وهم:

  • د. صباح الجنيد، أفضل الابحاث البيئية على مستوى الخليج العربي ضمن مشاركتها في بحث بعنوان " تأثر سواحل مملكة البحرين بظاهرة تغير المناخ".
  • د. أسماء أبا حسين: المركز الثاني / منظمة الاقطار العربية (اوابك) بحث بعنوان اصطياد الكربون وتخزينه.
  • الدكتور محمد هويدي والدكتورة مريم الشيراوي – جائزة عن بحث مقدم للمجلس العربي للطفولة والتنمية في مؤتمر واجب المجتمع تجاه الطفولة وحملت الورقة عنوان ( أشكال التمييز في البحرين ضد الطفل المعاق).
  • الدكتور عبدالحليم فضل الله – أفضل عرض لورقة علمية في مؤتمر التشريح وعلوم الخلية بسنغافورة.


Skip Navigation Links.
الأرشيف الجامعي
أرشيف الصور
صوت وصورة
أرشيف الأخبار
إعلان للطلبة - الإسكان الجامعي بالصخير
الرسائل والأطروحات
المدينة الطبية
ندوة زايد السادسة
ندوة زايد السادسة
دراسة بجامعة الخليج العربي تقيّم مستوى الوعي بمخاطر تغير المناخ
أكاديمي بجامعة الخليج العربي يضع البرتوكول العربي للتوحد
خبراء دوليين في علم الجينات يشاركون في المؤتمر العلمي الثامن وحفل الافتتاح التشغيلي لمركز الأميرة الجوهرة نوفمبر المقبل
انطلاق مهرجان الريان (12) بجامعة الخليج العربي
رئيس الكلية الملكية للجراحين يزور جامعة الخليج العربي لبحث التعاون المشترك
جامعة الخليج العربي تنظم مهرجان الريان الثاني عشر اليوم لتسلط الضوء على سيرة الصحابة
كرسي الملك فهد بجامعة الخليج العربي ينظم ندوة لتشخيص وعلاج فقدان المناعة
وفد من جامعة الخليج العربي يشارك في الزيارة الـ 23 لجامعات دول المجلس
المصابيح الاقتصادية توفر على السعودية 253 مليون دولار سنويا
العوهلي قادة الخليج أسسوا صندوقاً بـ 600 مليون دولار للأبحاث البيئية
طالبة بجامعة الخليج العربي تطور تقنيات اللقاحات الجينية وتطبقها بنجاح على لقاح إلتهاب الكبد الوبائي ب
جامعة الخليج العربي تنظم ورشة التحليل الإحصائي باستخدام برمجية SPSS
أطباء جامعة الخليج يحصدون جائزة د.محمد بن عبدالله آل خليفة للبحــــوث الطبيــة
زيادة رواتب الكادر الإداري والفني.. وإحياء مشروع الإبتعاث الأكاديمي
ورشة التعثر الدراسي تبحث في الأسباب وطرق التصحيح أواخر أكتوبر الجاري
الدكتور طباره يسلم الشهادات للمشاركين في ورشة استراتيجيات تحفيز التفكير الإيجابي
طلبة جامعة الخليج العربي يشاركون في الملتقى الخليجي الثاني لرعاية الموهوبين في صلالة
الطلبة المستجدين بجامعة الخليج العربي يطلعون على تراث البحرين في متحف البحرين الوطني
السفير العماني يشيد بتجربة توفير التخصصات النادرة بجامعة الخليج العربي
ورشة عمل التقييم المؤسسي والبرامجي تبحث في معايير الجودة والمقاييس
طلبة الخليج العربي يحتفلون بالذكرى الـ 81 لتوحيد المملكة العربية السعودية
العوهلي: نتوجه لإقامة مؤتمر إقليمي للكتاب الإلكتروني
انعقاد المؤتمر العلمي الثامن وحفل الافتتاح التشغيلي لمركز الأميرة الجوهرة نوفمبر المقبل
لدى استقباله الطلبة الجدد..العوهلي: أنتم تمثلون وطنكم الأكبر الخليج العربي
رئيس طب الأسرة والمجتمع بجامعة الخليج العربي ضيف شرف المؤتمر العالمي للطب اليوناني
طباره: الانتهاء من مرحلة الاستشارات نهاية العام وبدأ مرحلة التصميم في 2012
استراتيجيات تحفيز التفكير الإيجابي .. ورشة عمل بجامعة الخليج العربي
قبول 163 طالب وطالبة في كلية الطب بجامعة الخليج العربي.. و113 في تخصصات الدراسات العليا
الدكتور كساب مساعداً لعميد كلية الطب والعلوم الطبية للشئون الأكاديمية
مكتبة جامعة الخليج العربي تنظم معرض الكتاب الأكاديمي الرابع عشر
الخليج العربي تتفق مع الصحة لتنفيذ برنامج تدريب طلبة السنة الأخيرة
الناصر يشارك في اكبر حدث شرق اوسطي للرعاية الصحية
رئيس جامعة الخليج العربي يلتقي أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية
بدء امتحانات القبول بكلية الطب بجامعة الخليج العربي
زيادة طلبات القبول في جامعة الخليج العربي بشكل غير مسبوق والنسبة تصل إلى 30% في كلية الطب
الدكتور موريو مديراً للتسويق والاتصالات بمركز الجوهرة لعلوم الجينات
وزارة التربية تعتمد مقرراً إلكترونياً من تصميم طالبة بجامعة الخليج العربي
العوهلي لـ وكالة الأنباء الكويتية: البدء في الخطوات العملية لإنشاء مدينة الملك عبدالله الطبية
أكاديمي بجامعة الخليج العربي يتناول ابرز علاجات مرض التوحد
جامعة الخليج العربي تتجه للاعتماد الأكاديمي المؤسسي
التنوع البيولوجي والبنية التحتية والمناطق الحضرية مهددة في مملكة البحرين
جامعة الخليج العربي تخرج 53 طبيبا سعوديا.. وتستقبل 80 من الدارسين الجدد%
رئيس طب الأسرة والمجتمع في جامعة الخليج العربي ضيف شرف في المؤتمر العالمي للطب اليوناني
تقلص أعداد أشجار اللبان في محمية جبل السمحان بسلطنة عمان بنسبة 85%
جامعة الخليج العربي تكرم عشرات من كوادرها المتقاعدين
جامعة الخليج العربي تمد القطاع الطبي الخليجي بـ 118 طبيب جديد
علم الدين يكشف عن نيته تأسيس جامعة إلكترونية مجانية
جامعة الخليج العربي توقع اتفاقية تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
جامعة الخليج العربي تفتح باب القبول بكلية الطب لأبناء دول الخليج
وزيـر الـطـاقـة يستقبل الباحثة سمية يوسف حسن من جامعة الخليج العربي
جامعة الخليج العربي توقع اتفاقية تعاون مع مجموعة هيورن الأمريكية لبدء مرحلة الاستشارات
لا فروق بين الطلبة المتفوقين والعاديين في مكونات الذكاء الوجداني
المعرض الفوتوغرافي الأول يعرض 60 صورة لأبرز المعالم التراثية والحضارية في دول المجلس
جامعة الخليج العربي تسلم وزير الديوان الملكي وثيقة شكر لجلالة الملك
جامعة الخليج العربي تنجز مقياس الخليج للقـدرات العقلـية المتـعددة
جامعة الخليج العربي تكرم الطلبة المتفوقين والمتميزين في النشاط اللاصفي
دراسة بجامعة الخليج العربي: الوسائط المتعددة تحسن مستوى الاستماع لدى طلبة اللغة الانجليزية
جامعة الخليج العربي تستضيف ورشة مخرجات تخفيف الانبعاث.. ضمن البلاغ الوطني لتغير لمناخ
كويتي يقدم ثاني رسالة دكتوراه في مجال تربية الموهوبين في جامعة الخليج
جلالة الملك يصدر مرسوماً بتعيين الدكتور رياض حمزة أميناً عاماً للتعليم العالي
جامعة الخليج العربي تقترح على مجلس التعاون إنشاء صندوق وقفي للجامعة بقيمة 5 مليارات ريال
جامعة الخليج العربي تتجه للاعتماد الأكاديمي المؤسسي
جامعة الخليج العربي تكرم رجال الأمن وتثمن وقفتهم الوطنية
دراسة تبحث في العوامل المؤثرة على خصوبة الرجال باستخدام تقنية الفحوصات الجزيئية
جامعة الخليج العربي تنظم ورشة تحسين جودة الأداء للقيادات الطبية
دراسة بجامعة الخليج العربي تؤكد تفوق البحرين في الحكومة الإلكترونية على المستوى العالمي
ذوي الإعاقة البسيطة المدمجين أكثر قدرة على القراءة والحساب
جامعة الخليج العربي تعقد المسابقة السنوية للمحادثة باللغة الانجليزية
طلبة جامعة الخليج العربي يحتفلون بيوم الوفاء للكويت ويترجمون التلاحم الخليجي
ذوي الإعاقة البسيطة المدمجين أكثر قدرة على القراءة والحساب
جامعة الخليج العربي تشارك في اجتماع لجنة عمادات وكليات ومراكز خدمة المجتمع والتعليم المستمر السابع عشر في أبها
أ.د. وليد زباري مؤلفا رئيسا لتقرير المياه العربي الأول
جامعة الخليج العربي تكرم المشاركين في ورشتي إدارة الضغوط والمراسلات الإدارية
الدكتور كساب يدرب أكاديميين أردنيين على نظام التعليم المبنى على حل المعضلات
جامعة الخليج العربي تنظم ورشة تحسين جودة الأداء باستخدام الأدوات المحوسبة
طلبة التعليم والتدريب عن بعد بجامعة الخليج العربي يرفعون راية الجامعة دولياً
مدير الأعلام بجامعة الخليج العربي يزور صحيفة الوطن العمانية
مدير الاعلام يلتقي السيد ظاعن شاهين رئيس تحرير البيان الاماراتية
دكتور من جامعة الخليج العربي يساهم في تحرير كتاب عالمي حول الاستشعار عن بعد
مدير الإعلام بجامعة الخليج العربي يزور صحيفة الخليج الإماراتية
الوطن القطرية ترحب بالتعاون الإعلامي مع جامعة الخليج العربي
الحاجة ماسة للبحث عن اختيار أفضل الطرق لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية
أمسية شعرية للشاعر السعودي عبدالله عبدالرحمن الزيد
الدكتور العوهلي يكشف عن تسلم جامعة الخليج العربي أرض المدينة الطبية التي أهداها الملك للشعب
الدكتور الطريف يزور وكالة الأنباء القطرية و يلتقي مدير الأخبار
سعر الغاز المدعوم في البحرين يمثل عائقاً حقيقياً أمام التحول للطاقة النظيفة
جامعة الخليج العربي تتوسع في تطوير برنامج الموهوبين لحل مشكلة افتقار الميدان التربوي لتخصص الموهوبين
الطريف يلتقي رئيس تحرير صحيفة الراية القطرية
رئيس جامعة الخليج العربي يلتقي معالي الأمين العام لمجلس التعاون
السيد: الطاقة النظيفة تخلق فرص عمل جديدة.. والمنطقة غنية بالطاقة المتجددة
جامعة الخليج العربي تنظم ورشة إدارة الضغوط و تحسين الأداء
المواطنة الخليجية تجمع الطلبة.. ورسالة شكر صادقة إلى المملكة العربية السعودية ورجال الأمن البواسل
جامعة الخليج العربي تمضي في تنفيذ مراحل إنشاء المدينة الطيبة وفق الخطة الزمنية المحددة
جامعة الخليج العربي تستضيف جمعية حماية العمال الوافدين في البحرين
جامعة الإمارات تستضيف أعمال الاجتماع ال14 للجنة عمداء ومسئولي المكتبات بدول التعاون
جامعة الخليج العربي تقرر إنشاء عمادة لشؤون الطلبة
رئيس جامعة الخليج العربي عضواً في مجلس التعليم العالي
اجتماع لجنة عمداء ومسئولي المكتبات في جامعات دول التعاون 27 ابريل الجاري
ختام ورشة الأدلة والبراهين العلمية في جامعة الخليج العربي
الطريف: جامعة الخليج العربي تستهدف خدمة التنمية في المنطقة
توصيف المقررات ورشة عمل تنظمها لجنة الجودة بجامعة الخليج العربي
مدير الإعلام بجامعة الخليج العربي يزور الجزيرة
جامعة الخليج العربي تستقبل مدير المعهد الفرنسي العربي للدراسات الإدارية والمالية الجديد
إقبال لافت على جناح جامعة الخليج العربي في معرض التعليم العالي في الرياض
جامعة الخليج العربي تشارك في معرض ومؤتمر للتعليم العالي بالرياض
الحياة تعود إلى جامعة الخليج العربي
تخريج الطلبة في الوقت المحدد وفق الخطة الدراسية
الدكتورة راوية البوسعيدية: جامعة الخليج العربي هي مفخرة الخليج ونشاطها الإعلامي متميز
توقيع اتفاقية تعاون
الدكتورة موضي الحمود تشيد بالنشاط الإعلامي بجامعة الخليج العربي
الدكتور كساب رئيسا لوحدة التعليم الطبي بجامعة الخليج العربي
رئيس جامعة الخليج العربي: الحياة طبيعية في الجامعة واستئناف عمل الموظفين الأحد
باحثة بجامعة الخليج العربي تطور برنامج تربوياً لحماية الأطفال المعاقين ذهنياً من الإساءة الجنسية
أمهات ذوي الاحتياجات الخاصة المتعلمات أكثر عرضة للقلق والاكتئاب من نظرائهن الأقل تعليماً
أثر التدريب التشاركي عن بعد على دافعية ومهارات اختصاصيات مصادر التعلم بالمدارس الإعدادية بمملكة البحرين
جامعة الخليج العربي تعزز مساعي دول الخليج وتواصل تعاونها الدولي للوصول إلى استراتيجيات الإدارة المائية المتكاملة
الدكتور بخيت:منطقة الخليج بيئة خصبة للأمراض الوراثية
جامعة الخليج العربي تكرم المشاركين في ورشة تحسين جودة الأداء
تفعيل خدمة الرسائل القصيرة لطلبة جامعة الخليج العربي
رئيس جامعة الخليج العربي يكرم أفضل ثلاثة بحوث علمية طلابية
مجلس جامعة الخليج العربي يصدر قرار ترقية الدكتور تيسير جرادة إلى أستاذ مشارك
الدكتور طباره يكرم المشاركين في دورتي إعداد المراسلات الإدارية وإدارة الأولويات
د. سعيد شاور يحاضر في مركز الشفلح للطب الجيني في قطر
اختتام ورشة نظام إدخال المعلومات التفصيلية في كلية الطب والدراسات العليا
الدكتور الناصر يشارك في مؤتمر إصلاح النظام الصحي في أربيل
سرطان الأطفال في منطقة الخليج يوازي المعدلات العالمية.. والشفاء يصل إلى 80%
تخريج الدفعة الأولى من دبلوم الموهوبين المهني بإشراف جامعة الخليج العربي
في معرض البحوث العلمية الطبية في جامعة الخليج العربي
جامعة الخليج العربي تكرم 35 مشاركاً خليجياً في ورشة توظيف الانترنت في مجال التصنيف
بدء ورشة عمل الفهرسة والتصنيف لمكتبات دول التعاون
زباري : الخليج يمتلك 50% من الطاقة العالمية للتحلية ولا يمتلك التقنية
إضافة قاعدة بيانات جديدة باللغة العربية EduSearch في موقع المكتبة
جامعة الخليج العربي تفتح باب القبول بكلية الدراسات العليا
فريق إعداد تقرير حالة البيئة البحرية بجامعة الخليج يعقد اجتماعه الأول مع المنظمة الإقليمية
فتح باب القبول بكلية الدراسات العليا
جامعة الخليج العربي تجري دورة تأهيلية لـ 21 محاضرا بكلية الطب
الدكتور خالد طبارة يكرم المشاركين في دورة إدارة الأولويات
جامعة الخليج العربي تنظم ورشة عمل الفهرسة والتصنيف لمكتبات دول التعاون
الدكتور الطريف يستعرض أجيال إدارة الوقت ويؤكد أهمية التفريق بين المهام الطارئة والمهمة
توقيع اتفاقية تأسيس المركز الطبي الجامعي مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية
دعوة لتغطية حفل توقيع اتفاقية تشغيل عيادات مدينة الملك عبد الله الطبية
الدكتور بخيت يستعرض دور الخلايا الجذعية في علاج امرض المخ والجهاز العصبي
موقع إلكتروني جديد لمكتبة جامعة الخليج العربي
برنامج التقنية الحيوية بجامعة الخليج العربي يعلن اكتشافات عملية جديدة في مؤتمر صحفي
مؤتمر صحفي بجامعة الخليج العربي يعرض أهم الاكتشافات العلمية التي توصلت إليها الجامعة
بعد أن تم التعاون في إنتاج دواء نادر بين جامعة الخليج العربي وجامعة الملك سعود
مكتبة جامعة الخليج العربي تستعد لتدشين نظام السيمفوني
جامعة الخليج العربي تكرم صادق واليماني
جامعة الخليج العربي توقع مذكرة تفاهم واتفاقية مع المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية لإعداد تقرير حالة البيئة البحرية في الخليج
رفع موازنة جامعة الخليج العربي 14%
لدكتور عبد الله المطوّع رئيسا لمجلس أمناء جامعة الخليج العربي
طفرة جينية مرتبطة بارتفاع كولسترول الدم لدى العرب والبحرين تسجل النسبة الأعلى
قطر وعمان ترشحان ثلاث أعضاء جدد في مجلس أمناء جامعة الخليج العربي
الأنصاري : يمكن الحد من تأثيرات نقص الانتباه وفرط الحركة بالعلاج السلوكي
ورشة عمل التصنيف الإلكتروني والفهرسة التعاونية
صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ الابتدائية الاعلى في القصيم
الدكتورة أسماء أباحسين تفوز بجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية 2010
اجتماع عمداء الطب بدول التعاون يختار جامعة الخليج لتنظيم مؤتمر التعليم الطبي الخليجي
الشيخ فواز يبحث تعاون الهيئة مع جامعة الخليج
30 أردنياً يتدربون في جامعــــة الخليـــج
إنجازات علمية مرموقة لكرسي الملك فهد بجامعة الخليج: تطوير مركبات دوائية لعلاج عدد من الأمراض المستعصية
عبد الجليل: تغير المناخ يهدد مصالح اقتصادية لدول الخليج
فريق كرة السلة النسائي للطالبات
الدكتور أكبر محسن رئيساً للمجلس العلمي الاستشاري العربي
الأستاذة الدكتوره رنده حمادة: ربع المترددين على المراكز الصحية في مملكة البحرين يعانون من أمراض مرتبطة بالمناخ
بدء فعاليات الحزمة الدراسية الأولى من برنامج دبلوما الإدارة المتكاملة للموارد للدفعة الثالثة
في دورة عقدت وفق اتفاقية تعاون بين جامعة الخليج و وزارة البلديات 17 مشاركاً يتسلمون شهادات دورة تصميم شبكات الري
الرؤية المستقبلية لإعلام جامعة الخليج العربي
انتخاب البروفيسور فيصل عبداللطيف الناصر
رئيس الجامعة يستقبل المهنئين بالعيد
رئيس جامعة الخليج العربي يستقبل محافظ العاصمة
رئيس جامعة الخليج العربي يجتمع بأمين عام مجلس التعليم العالي
جامعة الخليج تقدم دعماً مالياً لجهود مكافحة السرطان وتبدأ قريباً إنجازات علمية وعملية في هذا الصدد
مجلس جديد لجامعة الخليج يواكب طموحاتها التطويرية
جامعة الخليج العربي تعين النبهان نائباً لعميد الدراسات العليا
ترقية د. سعيد اليماني ود. علاء صادق إلى أستاذ مشارك
تقليل ضغوطات الامتحان بالخليج العربي
وزير الصحة البحريني: لقد شخصتم مكامن الخلل وأبرز معضلات الطب في دول الخليج
مجلس الجامعة يجتمع ويصدر مجموعة من القرارات
جامعة الخليج العربي تدرب 21 مبتعثاً من وزارة الاشغال
الاولى في تاريخ الجامعة جامعة الخليج العربي توقع اتفاقية للتطوير الاداري
جامعة الخليج العربي توقع اتفاقية برنامج الدبلوم المهني في تربية الموهوبين
أستاذ بالخليج العربي يحصد جائزة أفضل البحوث
دراسة بجامعة الخليج العربي: نسبة المواقع الالكترونية الموثوقة لا تتعدى 29%!
دراسة العوامل المؤثرة على عمليات الابتكار بجامعة الخليج العربي
جامعة الخليج تنظم حفل التخرج السابع
جامعة الخليج العربي تستضيف 30 قيادي خليجي في المجال الطبي لتطوير الافكار الاساسية لمشروع مدينة الملك عبدالله الطبية
خادم الحرمين الشريفين يوجه بناء مدينة طبية تتبع لجامعة الخليج العربي بالبحرين
جلالة الملك حمد بن عيسى يوجه نحو تخصيص أرض لمدينة الملك عبدالله الطبية
خلال حفل تخريج الفوج السابع من طلبة جامعة الخليج العربي رئيس الجامعة يعلن منحتين بأسم جلالة ملكي البحرين والسعودية
جامعة الخليج العربي تودع 38 شخصاً من كوادرها
فريق قياس القدرات يجتمع بجامعة الخليج العربي
الملف الصحفي
المجلة الإخبارية
English| الصفحة الرئيسية | الموقع الجغرافي | خريطة الموقع | جميع الحقوق محفوظة © 2010 جامعة الخليج العربي اتصل بنا: هاتف 17239999، فاكس 17272555