استراتيجية المنهج الدراسي

يتميز المنهج المعتمد في الكلية بعدة مميزات، منها أنه قائم على حل المشكلات وهذا يساعد الطالب على تنمية مهارات التعامل مع الحالات المرضية في المستقبل. يركز المنهج على البعد المجتمعي في التعليم الطبي بما يتيح للطالب أثناء سنوات دراسته بالتدريب في المراكز الصحية التي تقدم الرعاية الطبية الأولية للمجتمع والقيام بإجراء أبحاث تركز على الأمراض الشائعة في المجتمع. كذلك يدمج المنهج بين العلوم الطبية الأساسية مثل التشريح وعلم وظائف الأعضاء بالعلوم الاكلينيكية بما يساعد الطالب على الربط بينهما بشكل تكاملي. 

 

تنظيم المناهج الدراسية

يتسم منهج برنامج "دكتور في الطب" بما يلي:

 

التكامل الأفقي

يتميز المنهج في المرحلة الثانية من البرنامج بتكامل أفقي بين العلوم الطبية الأساسية وكل من العلوم الاكلينيكية، المهارات المهنية والأنشطة الصحية المجتمعية.
 

التكامل العمودي

هناك نوعان من التكامل العمودي في المنهج: (أ) المتطلبات المسبقة: يشترط لانتقال الطالب من المرحلة الأولى الى الثانية، يتعين عليهم اجتياز جميع مقررات المرحلة الأولى. كذلك على الطالب الحصول على درجة النجاح في جميع وحدات المرحلة الثانية من أجل الانتقال الى المرحلة الثالثة من البرنامج.