برنامج القيادة والأخلاقيات والاحترافية

يهدف هذا البرنامج إلى تطوير وتحسين أهداف تعليمية محددة في المنهج تتعلق بالأخلاقيات الطبية وتطوير مهارات القيادة والاحترافية لدى الطلبة.

برنامج القيادة والأخلاقيات والاحترافية (LEAP)
  • يهدف هذا البرنامج إلى تطوير وتحسين أهداف تعليمية محددة في المنهج تتعلق بالأخلاقيات الطبية وتطوير مهارات القيادة والاحترافية لدى الطلبة وتحقيق التوازن بين العمل والحياة فيما يتعلق بمساراتهم المهنية المختارة.
  • يتكون هذا البرنامج من سلسلة من ورش العمل التفاعلية والمحتوى التعليمي الإلكتروني خلال المرحلة الثانية والثالثة من البرنامج.
متطلبات البرنامج
  • يتطلب البرنامج اكمال المحتوى الالكتروني والحضور والمشاركة في جميع ورش العمل المطلوبة.
  • يتكون المحتوى الالكتروني من إحدى عشرة وحدة تتناول المكونات الأساسية للأخلاقيات الطبية والاحترافية والقيادة. تم تصميم الوحدات لتتوافق مع المستوى التعليمي للطلاب في كل مرحلة من مراحل البرنامج.
  • تتراوح مكونات الوحدات من المعرفة الأساسية بالأخلاقيات والاحترافية إلى موضوعات أكثر تركيزا على البعد الاكلينيكي لمواكبة المستوى الدراسي للطالب.
محتوى البرنامج
  • يركز محتوى البرنامج في المرحلة الثانية على مساعدة الطالب على تنمية مهارات تساعده في عملية الانتقال من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية من البرنامج مثل مهارات معالجة التوتر وإدارة الوقت. بالإضافة إلى ذلك، هناك ورشة عمل حول مهارات الاتصال الفعال، وورشة عمل حول الابتكار في التعليم الطبي.
  • في المرحلة الثالثة، يتم أيضًا تقديم ثلاث ورش عمل تتناول الأخلاقيات الطبية والاحترافية والقيادة وبالذات في البعد الاكلينيكي.